يَا رَفِيقِي :")



كالشّبَقِ العابث تتسكع بين أروقة الرحيل كالباشق الجريح

تسافر دون أرصفة للسلام تغتال حبال الوصل وتقصف رعدا بالذكريات ياصاحبي

وكلما ناديتك بكى البكاء لبكائي

وكلما رمقتك هدت الذكريات كياني واختصر الحنين طريقا إلى فؤادي

وعادت مقطورة الذكرى لتدكّ طعون أوجاعي قلي ياصاحبي ..

ماذا لو سال الدمع على الوجنات ! من يبرئ الدمع حينها! قلي ..

ماذا لو طاردني شبح الانهيار خلف اروقة الضياع أين ألوذ والى اين المنتهى!

قلي ماذا لو غادرت الطيور سمائي الى افق الحطام من ذا يعيد غناء البلابل !

كيف ارسم طريقا سرمدي العطاء دون يدٍ تساند يدي اذا ماتعثرت بعثرة الفناء!

قلي من ذا يرسمني على تفاصيل ملامحه لأرى الحقيقة بعد زوال السراب !

من ذا يعيدني إلى التعقل بعد الجنون !

بالله عليك اسمع حديثي يارفيقي فهو يحمل نبرة واحدة معزوفة ذكرى بأوتار ملكتها لك

ولاتسلني إن كنت أشتاقك وأشتاق وصالك

بل انظر بين خطوط اكفك ستجدني سجين انازع الموت وينازعني

تنفس بعمق ستجدني ذررة تصارع اخواتها لتدخل جوفك اغمض عينيك فلن يغيب طيفي عن خيالك

وابتسم لقطرة المطر ان سالت وداعبت جبينك ووجناتك سلم عليها وامسحها برفق

كما كنت تربت على كتفي حين الوذ من هراء العالم اليك المس الهواء

ستشعر بوجودي حتما فانا جزء من كيانك انا بعضك انا كلك يارفيقي انا انت ياصفحة البياض

فالتجمع شتاتي ولتنثره فوق طبقات الالم المكين

إن قررت الرحيل اشعل مصابيح الليل وسط ساعات النهار

فما عاد النهار نهارا في العيون دثرني بدثار الذكرى فالبرد سيخرق أنفاس الدفئ حينها

ويفتّ ضلوع الحنين ليحتسي من ترياق الماضي وعلى حرارة أنفاسي ومشاعري

ارحل إن أردت ولكن ليكن الرحيل الى مواطن اللقاء لا الى الهجران والضياع

ولتكن لي وطن فأنا يتيم بلا اوطان شريد أقطر وجعا كهتان جرح

أنا بملامح انسان فكن لي كما تكون لنا الاوطان

http://www.facebook.com/l.php?u=http%3A%2F%2Ffncom.net%2Fup%2Fsound%2Fa%2Fsound-effects_alsdaqh-.mp3&h=d2cd8%EF%BB%BF

2 لامسنا قلوبهم:

أخي سعيد .. جزاك الله خيرا ، وأرجو أن كون مستحقا لهذا الترشيح فعلا

May 19, 2013 at 8:15 AM  


عطشـــان ياصبايا دلونى على السبيل

فى عام 2008 كتبنا فى مصــــرنا محذرين ... من المؤسف أن صحفى مصرى مقيم فى أمريكا يكتب و يهتم و يحذر منذ أكثر من 6 سنوات بينما فى مصـــر نيام .. نيام -

عزيــــزى القارئ أرجو أن تتعب نفســـك و تقرأ :

- حوار مع السفير إبراهيم يســـرى
- حوار الفريق ســوار الذهب : أتمنى أن تزول الحدود بين مصــــر و الســـودان.
- ثقافة الهزيمة .. السودان أرض مصرية.
- ثقافة الهزيمة .. موسم الهجرة إلى الجنوب ...

بالرابط التالى

www.ouregypt.us


June 14, 2013 at 9:44 AM  

Older Post Home